التخيلات عن تصميم الآي فون 11

التخيلات عن تصميم الآي فون 11

لا نستطيع ان نغفل أي شيء جديد ينشر حول أجهزة آبل القادمة حتى ولو كانت تفاصيل صغيرة. على مدار الوقت يتم الاعلان إما عن تسريب جديد أو عن تصور لما ستكون عليه الأجهزة القادمة. لكننا بالطبع لا نتحدث عن أي تصميم وتصور ينشر لأن بعضها يكون خيال صرف وغير منطقي. فقط يريد شخص أن يقدم تصور جميل بدون التفكير هل هذا منطقي أم لا. الغريب أنه أحياناً تنتشر هذه التصاميم وهناك من يصدقها. في هذا المقال ننشر لكن تصميم خيالي للغاية للتعرف على بعض هذه التصورات الغير منطقية لكنها جميلة كطريقة عرض.

أغرب التخيلات عن تصميم الآي فون 11

قام أحد الأشخاص بصنع تصور لتصميم آي-فون 11 طبقا للتسريبات من شركة Steve Hemmerstoffer والمعروفة على تويتر باسم OnLeaks. ويعتبر هذا أفضل مظهر إلى الآن لآي-فون 11 بين يديك.

ما هي النقاط البارزة؟

من المعلوم للجميع أن إعادة التصميم الجديدة للكاميرا الخلفية هو النقطة البارزة في أجهزة الآي-فون القادمة. وبما أن آبل تخلفت عن منافسيها في التصوير، فيمكن أن يؤدي ذلك التصميم ثماره وأن يتغاضى الناس عن شكله إذا قدمت آبل قفزة كبيرة بما يكفي في هذا المجال.

وبالنظر إلى ذلك التصور، نجد أنه تم تغيير آلية عمل زر كتم الصوت عما سبق، من الطريقة العمودية إلى الطريقة الأفقية. فيعتقد بذلك أن آبل تريد توحيد لغة التصميم الخاصة بها، فقامت بنقل مفتاح الكتم من الآي-باد إلى الآي-فون وليس العكس.


في مكان آخر، ستحتفظ آبل بلغة التصميم الخاصة بآي-فون X و XS للجيل الثالث من عائلة X. في حين يركز التصور الذي معنا على استمرار تكتيك آبل في محاولتها لاخفاء النوتش باستخدام خلفيات مخصصة لذلك. كذلك سيكون النوتش بنفس حجم الأجيال السابقة تقريبا. على الرغم من أن المنافسين قدموا تصميمات أقل بكثير وصلت إلى حجم قطرة الماء، بل إن منهم من قام بإزالته نهائيا مثل هاتف OnePlus 7 Pro –رابط-.

أما داخليا، فنعلم أن آبل لديها عدد قليل جدا من التغييرات. تشمل الشحن اللاسلكي العكسي، وهذا سيكون شيء مفيد جدا لشحن الملحقات الأخرى التي تدعم الشحن اللاسلكي، كذلك معالج آبل A13 الجديد تماما. وتقديم الجيل الثاني من Face ID ، ومزيداً من الرام، وغير ذلك من تحسينات.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن أجهزة الآي-فون الجديدة ستكون أكثر سمكاً قليلا مما قد يعني زيادة في حجم البطارية، وهو ما يؤمّل عليه الكثيرون بعد الإخفاق في بطارية XS و XR الحاليين.

ولا يزال تصميم آي-فون 11 يبتعد كثيرا عن أفضل تصميمات الآي-فون “آي-فون 4” ونتمنى أن نسمع عبارة مثل عبارة “مرحبا آي-فون 4” في الآي-فون القادم. وقد يكون العام المقبل هو الفترة الانتقالية الثانية، نظرا لأن شركة آبل تخطط لتصعيد الأمر وربما تعمل على تقديم “More New Things”.


تصور مجنون للآي-فون

بالرغم من أن التصوير السابق قد يكون مقبول لكن إليك هذا التصميم المبني على التخيلات فقط:

بدلاً من الاطار المعدني بين الواجهة الأمامية والخلفية للجهاز، نجد شاشة تلتف حول الجهاز بأكمله. وتم استبدال الأزرار باختصارات لمسية على جانبي الهاتف بالإضافة إلى بعض الاختصارات الأخرى. شاهد الفيديو:

بالتأكيد هذه فكرة حيالية تماماً غير ممكنة التنفيذ ولا يمكن أن يكون هاتف بهذا الشكل والتصميم، فلن يكون صالح للاستخدام بالمرة، ناهيك عن السعر وقابليته للإصلاح وتكلفته.

عن الموقعimalhrbi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

.: العداد:.