Posted in: تقنية

الآيباد 8 والايباد air الجديد

الآي باد

انتقل الحديث عن الآي باد وقال تيم كوك أنه يمر الآن 10 سنوات على الآي باد وهو يعد أحد أكثر منتجات أبل نجاحاً وباعت الشركة أكثر من 500 مليون جهاز.

وقال تيم أنه حالياً 53% من مشتري الآي باد هم أشخاص يستخدمون الآي باد لأول مرة.

وقال تيم أنه بداية العام قمنا بتحديث الآي باد برو وحان الوقت لتحديث إصدارات أخرى وهو الآي باد الاقتصادي والآي باد Air

الآي باد 8 يأتي بالمعالج الشهير A12 الخاص بالآي فون Xs واستعرضت أبل الفروقات في الأداء عن الجيل السابق والذي كان يعمل بالمعالج العتيق A10 مما جعل الآي باد 8 ضعف الأداء في الرسوميات و زيادة 40% في السرعة.

بالطبع يأتي الآي باد 8 بدعم قلم أبل الذي استعرضته أبل وكأننا لأول مرة نسمع عن القلم 😀 وبالطبع استعرضت المزايا الجديدة الخاصة iPadOS 14

الآي باد جاء بمنفذ وشاحن USB C أخيراً مثل النسخة برو ويأتي الآي باد بسعر 329$ وبدعم لوحة المفاتيح الذكية الجديدة وسوف يكون متوفر من الجمعة في المتاجر.


الآي باد Air

ذكر تيم كوك بأنه أبل سوف تحدث كل عائلة الآي باد وليس فقط الآي باد 8 لذا حان الوقت لتحديث الآي باد Air الذي أصبح بتصميم يشبه الآي باد برو ويأتي بـ 5 ألوان منهم لون أخضر جديد.

حيث تم تقليل الحواف وإضافة تحسينات الشاشة لتجعل الآي باد Air أقرب للآي باد برو الحالي لكن بدون ميزة ProMotion technology للأسف والتي تستمر حصريه للآي باد برو

لكن مع نقل زر البصمة إلى الجانب كما ذكرت التوقعات. وقالت أبل أن زر البصمة الجديد هو أصغر زر تقدمه أبل لكنه يعمل بنفس الدقة والكفاءة.

المفاجأة أن الآي باد سوف يأتي بمعالج A14 والذي تكشف عنه أبل لأول مرة والذي يعد أول معالج بدقة 5nm مما يوفر 11.8 مليار ترانزيستور مما يوفر أداء أسرع 40% ورسوميات أسرع 30% وقالت أبل أنه بهذا تجعل الآي باد Air أسرع ضعف من الحواسب بنفس الفئة السعرية.

المعالج الجديد قام بمضاعفة عدد الأنوية الخاصة بالذكاء الصناعي Neural Engine لتصبح 16 نواه مما يمكنه من معالجه 11 ترليون عملية في الثانية مما يجعله ضعف أداء الجيل السابق “في تعلم الآلات ML”

الآي باد يأتي بشاحن USB C بقوة 20 وات وهو أقوى من الشاحن الموجود مع الآي باد برو الذي يأتي بشاحن 18 وات فقط.

بالنسبة لأبعاد الجهاز تم زيادة الشاشة إلى 10.9 بوصة مع تقليل الطول 3 مم وزيادة العرض 4.4 مم مع الحفاظ على نفس السمك والوزن. الكاميرا الخلفية أصبحت 12 ميجا بدلاً من 8 ميجا وتم زيادة فتحة العدسة لتصبح f/1.8 بدلاً من f/2.4 في الآي باد القديم وتم إضافة تثبيت تلقائي للصور الحية ودعم تصوير فيديوهات 4K وكذلك دعم الفيديوهات البطيئة بجودة FHD وليس HD كالقديم. كما حسنت أبل السماعات لتدعم الوضع العرضي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *