Posted in: تقنية

فتح قفل الايفون عن طريق ساعة آبل

لفتح قفل الاي فون لمن يرتدي القناع عن طريق ساعة آبل

أطلقت أبل هذا الأسبوع الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 14.5 القادم، بعد أسبوع من إصدار تحديث iOS 14.4 مع إصلاحات الأخطاء وتحديثات جديدة. وقد جاء بعدة مزايا جديدة سنتحدث عنها لاحقا بالتفصيل عندما تطلق أبل الإصدار النهائي. ومن أهم الميزات القادمة، ميزة فتح قفل الآي-فون وأنت مقنع أو ترتدي الكمامة! ولكن للأسف، هذا في صالح من يمتلك ساعة أبل فقط ومع تحديث iOS 14.5 و watchOS 7.4 وبهذا ستتمكن من فتح قفل الآي-فون تلقائيًا وأنت ترتدي قناع الوجه.

كيفية إعداد فتح قفل الآي-فون وأنت ترتدي قناع الوجه

بمجرد طرح الإصدارات النهائية من 14.5 iOS و 7.4 watchOS للجمهور، يمكنك فتح قفل الآي-فون من خلال ساعة أبل ولكن عليك القيام بهذه الخطوات أولا:

تأكد من تحديث الآي-فون و ساعة أبل إلى آخر إصدار

الطريقة الوحيدة لتنزيل تحديث iOS 14.5 و watchOS 7.4 الآن هي أن يكون لديك حساب مطورين. وإلا، فسيتعين عليك الانتظار حتى تصدر أبل الإصدارات العامة. وعندها قم بالتحديث على الفور، افتح الآي-فون الخاص بك، وتوجه إلى الإعدادات – عام تحديث البرامج وقم بتثبيت تحديث iOS 14.5. بمجرد تنزيله وتثبيته على هاتفك، يمكنك الانتقال إلى تحديث ساعة أبل.

ولتحديث ساعة أبل، لديك خياران: يمكنك إما تنزيله من تطبيق الساعة على الآي-فون من خلال الذهاب إلى تحديث البرنامج ثم قم بتنزيل watchOS 7.4، أو مباشرة  من خلال الساعة نفسها من خلال الاعدادات – عام تحديث البرامج ثم تثبيت البرنامج الجديد.


قم بتشغيل ميزة “افتح مع ساعة أبل Unlock with Apple Watch” الجديدة

بمجرد تحديث كلا الجهازين، يمكنك تشغيل الميزة الجديدة. على الآي-فون، انتقل إلى الإعدادات، ثم Face ID و رمز الدخول ثم أسفل قسم افتح مع ساعة أبل أو Unlock with Apple Watch قم بتشغيل خيار ساعة أبل Apple Watch.

هناك أيضًا بعض التعديلات التي سيتعين عليك إجراؤها، إذا لم يكن لديك بالفعل هذه الأشياء قيد التشغيل، على إعداداتك على ساعة أبل. خلاف ذلك، لن تعمل الميزة على الإطلاق.

لتمكين رمز المرور على ساعة أبل، انتقل إلى الإعدادات – رمز الدخول – تشغيل رمز الدخول، واكتب كلمة السر.

تأكد من تشغيل ميزة “كشف المعصم Wrist Detection”. يجب أن يتم تشغيلها تلقائيًا عند إعداد رمز المرور الخاص بك لأنها تستخدم الميزة لتحديد وقت قفل الساعة. لكن من الجيد دائمًا التحقق مرة أخرى.


افتح الآي-فون باستخدام ساعة أبل

الآن، يجب أن يكون فتح جهاز الآي-فون الخاص بك باستخدام Face ID أثناء ارتداء قناع الوجه أمرًا بسيطًا للغاية.

طالما أن ساعة أبل الخاصة بك على معصمك، فسوف يتعرف عليها الآي-فون ويبدأ على الفور في الفتح. ستشعر بطنين الساعة على معصمك وسيظهر إشعار عليها لإعلامك بأن الآي-فون قد تم إلغاء قفله. سيظهر زر قفل الآي-فون أيضًا أسفل هذا الإشعار.

آيفون اسلام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to Top